الادلة والاجراءات
رخصة هدم

المرفقات :

  1. صورة بطاقة الاحوال المدنية للمالك/ صورة جواز السفر لغير السعوديين.
  2. صورة صك الملكية بعد مطابقة الاصل.
  3. تصفية خدمات ( شركة الكهرباء).
  4. تصفية خدمات (شركة المياة الوطنية).
  5. تصفية خدمات ( شركة الإتصالات).
  6. تفويض مصدق او وكالة شرعية في حال المراجع ليس المالك.

اجراءات الخدمة :

  1. المستفيد : تقديم طلب اصدار رخصة هـدم عبر البوابة الموحدة للطلبات (https://eservices.alriyadh.gov.sa) ليتم التحقق من بيانات الاثبات من خلال التكامل مع خدمات وزارة الداخلية و كذلك التحقق من الصكوك المدخلة من خلال خدمات كتابة العدل ويقوم المستفيد بإدخال المعلومات المطلوبة و تحديد الموقع الجغرافي و إرفاق المستندات المطلوبة.
  2. يتم أرسال رسالة نصية من النظام إلى المستفيد برقم الطلب.
  3. البلدية الفرعية : استلام الطلب ومراجعته (في حالة وجود ملاحظات أو أي مستندات ناقصة يتم إبلاغ المستفيد بالنواقص ليقوم باستكمالها وإرفاق المستندات الناقصة عبر البوابة الموحدة للطلبات.
  4. المراقب الفني : زيارة الموقع و تحرير تقرير فني.
  5. يتم التحقق من موافقة الدفاع المدني و رفع الخدمات (مياه و كهرباء و اتصالات ) الكترونيا.
  6. رئيس القسم الفني: اعتماد التقرير الفني.
  7. رئيس البلدية: الاطلاع على التقرير الفني واعتماده وتحويل الطلب لرئيس القسم الفني يتم تحويل الطلب لإصدار الرسوم.
  8. المراقب الفني: إصدار الرسوم.
  9. المستفيد : سداد فاتورة الرسوم.
  10. رئيس القسم الفني و وكيل البلدية للتعمير و رئيس البلدية : اصدار و مراجعة و اعتماد الرخصة يتم ارسال الرخصة إلى البريد المسجل للمستفيد في حال طلب المستفيد ذلك اثناء تقديم الطلب.